قلبي كان يدق ويدق ويدق ويدق .. اخاف منصور بعد يروح عني .. بلعت غصتي .. وتوجهت للمطبخ .. لهيت مع الاكل وانا انجبه .. وارتب السفرة مع الخدامه .. التهي عن مشاعري ناحيته .. انا لازم ارد نفس ماكنت .. قويه مايهزني منصور ... ترقرقت الدموع فعيوني .. انا احبه .. ويحب غيري .. اصلا هو مب لي .. مب لي .. تذكرت حلمي قبل زواجي .. طلع الريال الجميل هو منصور .. بس نهايتي وياه .. مب سعيدة .. مب سعيده ..
حسيت بـ حد واقف وراي .. التفت .. كان منصور : جهز الغدى؟؟ ..
كنت بـ اقول اي .. بس مادري ماقدرت انطق .. يمكن لاني كنت عايشه في متاهه .. هزيت راسي بـ اي .. هز راسه بتفهم .. وطلع من المطبخ .. راح قعد فالصاله الي فيها قعدات ع الارض .. اكثر مكان جمعنا مع امي .. توجهت ومعاي مله السلطه .. رجع منصور المطبخ .. وشل صينيه الماي والجلاصات .. وبعدها نزل ماجد .. وبعد راح المطبخ .. وشل معاه خضره .. نسيت ارجع اخذهم ..
رجعو منصور وماجد .. وقعدو عند بعض .. وانا قعدت عند يسوف مكاني المعتاد .. بس اليوم منصور كان قاعد احذاي .. لان يسوق مغير مكانه .. كل مرة اكون انا بين يسوف .. وابوه .. بس اليوم يسوف مغير مكانه ..
يسوف وهو يلعب فالاكل : انا ماهب ثلته لاهتين لي ..
: يوسفاني لا تينني .. حاطه فصحني مب فصحنك ..
بوز يسوف وقال حق ابوه : توف اهتك ماهبني ؟ ..
فتحت عيوني وضحكت : بعد يتشكى الحبيب؟؟ ..
ابتسم ماجد بكسل : بابا اكل .. خلنا ناكل ونروح نرقد ..
التفت لمنصور .. اشفيه .. ليش اليوم هادي وماله صوت؟؟ ... هو صح بارد .. وايبط الجبد .. لكن .. بعد .. مب من عادته يتم ساكت ومايشاركنا شي ..
يسوف رد يسأل : بابا ...
التفت له ماجد وهو يقول بحنان : نعم بابا ...؟
حسيت اني تأثرت من نبرة صوته .. بس عيوني معلقه فصحني مابي اجوفهم .. اخاف اصيح .. : وين دلاثي ميكي ماوث؟؟
سكت ماجد وقال لي: سارة وين جلاصه؟؟ ..
سكت .. ورفعت عيوني : اي جلاص؟؟ ..
قال يسوف : ميكي ماوث .. من دماان ماثلبت منه؟؟ .. انتي كثرتيه؟؟ ..
حاولت اتذكر الجلاص .. وتذكرته .. جلاصه الازرق .. ميكي ماوس .. وقفت بروح اييبه .. قال ماجد :: قعدي سارة .. بابا يوسف ع العشا نطلعه لك زين؟؟ ..
تحركت وقلت بهدوء: لالا .. بروح ايبه .. اصلا انا بعد باجيب لي لبن ..تمللت من الماي ...
رحت المطبخ .. غسلت يدي .. وقعدت على ارضيه المطبخ فتحت الكبت الارضي .. وطلعت جلاص يوسف .. جفت الجلاص بحنان .. غسلته بعنايه ورحت لهم .. ونسيت اجيب لبن حتى اسكت فيه ماجد ..
عطيت يوسف الجلاص .. وقعدت ع السفره .. نفسي مسدودة .. بس غصب عني اكل .. عشانهم .. لو ماكلت .. راح يحسون ان فيني شي .. وماراح ياكلون .. واخاف يقفلون غرفه امي .. وماعاد اقدر ادخلها ..
يوسف ببراءة : ماما ثلت لي هالدلاث... بابا ماما مالدت؟؟
انترست عيوني دموووع .. ورفعت عيوني لهم .. طالعتهم .. وويه ماجد كان متغير .. وعيونه احمرت .. ومنصور نفس الشي ويهه كان معتفس .. طاحت دموعي .. وعضيت على شفايفي بالقوة وانا احاول اسيطر على نفسي .. قمت بسرعه من على السفره .. ورحت للحمام التابع لهالقعده.. تسندت ع الباب.. وبديت اصييح ..
حسيت بمقبض الباب يتحرك .. مسحت دموعي ... وشهقاتي مستمرة .. جفت منصور .. طالعته .. وكان يطالعني .. ارتفعت غصتي اكثر واكثر .. قلت بضعف : وحشتني وايد ..
استقبلني وهو يلف يده علي : وحشتنا كلنا .. سارة .. خلاص ..
نزلت عيوني وقلت بعبره : اصلا ماكنت اصيح ..
رفع ويهي له : وهالويه الاحمر من شنو ؟؟..
بلعت ريجي ونزلت عيوني .. وقلت بكذب : كلت فلفل واحترقت ..
ضحك منصور وهو يفتح شعري .. ويعفسه بيده : الجذبه بارزة"جاهزة" عند هالانسانه ..
ضحكت وانا امسح دموعي وخشمي .. ابتعدت عنه .. وغسلت ويهي ..
طلعت من الحمام .. ومنصور ماسك يدي : امشي بقوم ادورج ..
رديت وانا احس نفسي مسدودة عن كل شي .. مابي اطلع .. مابي اسوي اي شي: بعدين احين مابي ..
منصور قعد عندي : افاااا اطلبج وترديني؟؟
نزلت عيوني .. مابي اطلع ليش مايفهمني مابي .. صرت مااحب اطلع .. مااحب ..
مسك منصور يدي بحنان : سارة .. لين متى ..
رفعت عيوني بدمع : مادري .. بس ماودي اطلع صدقني منصور ...
هز راسه .. وسكت عني ..نزلت راسي .. نزل يسوف بعد نص ساعه من سكوتنا .. ويه قعد فحضن منصور .. وقعد يلعب فاازرة ثوبه
: ئمي ..
ابتسم منصور بحنيه وهو يعفس شعر يسوف الناعم : نعم عمي ..
يوسف : ئمي نلوح نلعب في هديكه؟
حرك منصور عيونه الحلوين يمين يسار : مممم .. قول حق عمه سارة اذا يات بنروح اذا مايات مانروح
صفق يوسف مستانس : انلوووووووووووح
ابتسم منصور واشر علي .. ركض يوسف بكل فرحه صوبي وهو اير يدي : يالله دووووووووووووووووومي
طالعته .. وقلت باابتسامه خفيفه : قول حق امي بس انته وعمي عشان عمه سارة اذا يات بتلعب وماتخليك تلعب ..
عقد حياته وكأنه يفكر .. وطالع منصور .. ومنصور هز راسه بـ لا .. قوس شفايفه بيصيح : ماهبيني؟ .. دوومي ئمي منتولي مايوديني !
طالعت منصور .. وقال لي : وتكسرين بخاطر الياهل بعد ؟؟!
قلت لمنصور |: لاتكسر بخاطره ووده
منصور : انا قلت شرطي ..
وقفت متأففه : اوففف .. انزين .. بايي ..
ابتسم منصور .. وصرخ يوسف بحمااااااس : بالوح ويا باباتي
طالعت يوسف معصبه : مدامك بتروح ويا ابوك اشله تلعوزني وياك؟؟..
بوز يوسف : عمي منتول بابا اتنينه
سحبه منصور وهو يبوسه : فديت ولدي انا .. ياقلبي ع الحلوين ...
كان يوسف مستانس وهو يبوس منصور .. ويمسك ويهه .. السبااال وانا يوم ابوسه يفرص ويعضض .. ومنصور اذا باسه .. هو بعد يبوسه ويلعب وياه .. صج ان يسوف دب ..
يرت يسوف : امش اجوف خل ابدل لك ..
يوسف صاح وهو يمد يده منصور : ماهببببببببج اهب بابا منتول
جفته : بابا منتول ها .. خلاص مب رايحه ..
يوسف مطنشني ويلعب فويه منصور .. منصور كان ميت من الضحك ويسوف كل ساعه يبوسه .. قال لي منصور : يالله قومي بدلي ..
قلت : مابروح .. خل يسوف يروح
التفت لي يوسف .. وطالع منصور : اناااااااااااااااااااااااااا اهب ئمه تاااااااااااااااااااااااله وااااااااااااااااااااااااااايد هالكتل
رجع يده لين ظهره يعني وايد .. وابتسمت بنصر : يالله تعال بوسني ..
يوسف مسك خدود منصور بيدينه الثنتين وهز راسه يستأذن من منصور : اهبها؟؟ ..
ابتسم منصور :اي .. واذا تبي مساعده قول لي ..
طالعه يوسف مب فاهم .. وجفت منصور يغمز لي .. انحرجت وسويت روحي ماسمعته : ها مابتبوسني؟؟
منصور : والله ودي .. بس قربي بس ..
طالعته وهو مات من الضحك .. قام يوسف .. ويه باسني .. وركض على الدري هزيت راسي بضحكه .. ورحت البسه والبس ..
وانا طالعه .. من غرفتي جفت منصور يلبس غترته .. وتكلم بالتلفون وكأنه ماجافني .. : خلاص حبيبتي .. يصير خير ... مااقدر اليوم بطلع ويا مرتي ... مرة ثانيه .. يالله عاد كل شي ولا زعلج ..! .. من عيوني ..
تحركت من عند الباب .. وانا فيني الصيييحه .. يحب الي يكلمها .. اكيد بيحبها .. وهي تهتم فيه .. وانا 8 شهور مااهتميت فيه ولا قلت له كلمه حلوة .. حسيت اني بصيح وماكنت ابغي ارووح وياااهم .. بس غصبت نفسي عشان يوسف ..
طلعنا من السيارة .. وكان منصور عادي ولاكأنه كلم البنت الي يحبها .. اكررههه .. اكرهه .. قاسي .. قاسي .. اشلون ماحبني مثل ماحبيته؟؟ ليش ملت له وهو يكرهني ؟؟ ليش ليش .. طالعت عيونه الي كانت تشوف الالعاب وتأشر ليوسف على اي لعبه يبي يلعب .. قعدت قريبه منهم .. اطالعهم واطالع فرحة يوسف بالالعاب .. وفرحه منصور وضحكته الحلوة .. عيونه الي تبرق ببريق خاص ..
اسامح مين ولا مين؟؟
اسامح قلبك القاسي؟؟ ولا عيونك الحلوين؟؟
خطا عينك.. خطا قلبك .. تقول الذنب مو ذنبك
مكاني خلك بربك .. وقلي ويش اسوي الحين؟
اسامح مين ولا مين؟؟
كنت اراقب منصور ويوسف وهم يلعبون ويأشرون لي .. ضحكت لهم وانا اكتم صيحتي ... احبه .. ويحب غيري .. سويت ليوسف باي وهو يضحك ويصارخ ويأشر لي العب وياهم ..
تقول اعذار واقول اعذار
علي يصعب انا جرحي
واحس بوحشتي لك نار
سهل عذرك .. صعب جرحك
ولا انسى عيشك وملحك
فعيني دمعتي واضحك
واسأل قلبي المسكين؟
اسامح مين ولا مين؟؟
ياقلبي مين ولا مين؟
ليش يحبها؟؟ شنو فيها اكثر مني ؟؟ ليش انا اموت لعيونه واحيا .. وهو يبغي غيري .. ليش ليش ؟! .. عضيت شفايفي بقوة .. لا مابصيح مابصيح ..
عشان اغليك وميت فيك
ابكسر خاطر جروحي
واطيب خاطرك وارضيك
فدى عيونك فدى دمعك
فدى القسوة الي من طبعك
انا مااقوى على ضعفك
لو القوة علي اتبين
اسامح مين ولا مين؟
ياربي مين ولا مين؟؟
التفت لي منصور .. والتقت عيني بعينه .. وصديت بسرعه .. ماراح ابين له .. صد هو بعد يكمل لعب من يوسف .. ويوم تعب منصور .. يه لعندي .. وقعد ع الحشيش حذاي
: حلوين اليهال ..
طالعت اليهال وقلت بهمس موافقه كلامه : اممم ..
ماكنت ابي عيني تلتقي بعينه .. اخاف عيني تبوح عن صمتي .. هاي اذا ماباحت له من قبل .. مسك يدي .. صكرت عيوني وانا كاتمه صيحتي .. انا لازم ارجع مثل قبل لازم .. اي لازم..
..: يالله شدي حيلج نبي ياهل يلعب ويا يوسف..
انصدمت .. اشقصده؟؟ .. التفت له .. وجفته يطالع يوسف ويأشر له .. تذكرت رده فعله .. قبل عرس سلوى يوم مرضت .. ويوم عصب يوم توقع اني حامل .. هه .. طبعا مايبي ياهل مني .. يبي من حبيبته اليديدة .. ولا ليكون الحين غير رايه ..
: غيرت رايك ؟! ..
طالعني : فشنو ..
استحيت اتكلم وياه وعيني بعينه فهالموضوع .. جفت يوسف اصرف : ماكنت تبيني احمل .. تذكر؟!
سكت منصور .. ورد بعد ماتنهد : ماكنت ابيج تحملين وللحين ماكملنا سنه ..
هه .. قلت بسخريه : االا صح .. اشلونها ليلى مادري لولوة؟؟! .. من زمان عنها
عقد حياته .. وطالعني .. : نسيتها !! ..
ضحكت بسخريه .. والبديل وحدة من الشارع نفسها .. : ههه ..
اليديدة نستك اياها .. اآآآآآآآآخ يا حرقه قلبي .. طالعته .. والتقت نظرته بنظرتي : انتي ليش متغيره ؟! ..
طالعته بسخريه والدموع تتجمع فعيني : مب انت يايبني الحديقه عشان اغير نفسيتي .. تحشرج صوتي .. اكاني غيرت نفسيتي .. هههه والحين احسن .. احسن بوايد ..
شديت على اسناني عشان مااصيح ..
يه يوسف وهو يركض .. وفلع روحه على منصور الي طنشني وباس يوسف وهو يمثل انه ياكل خدوده .. ويوسف ميت من الضحك ..
ليش يبي ياهل الحين؟؟ يعتبرج مكينه توليد انتي للولادة واليهال .. وحبيبتة للحب .. لا .. انا ماراح ارد لك منصور .. انا للحين سارة الي تخبرها .. سارة الي ماينكل لحمها ..
التفت لي منصور: يالله .. نروح نشتري ايسكريم؟؟
صفق يوسف متحمس للايسكريم .. اما انا طالعتهم ببرود .. تحرك منصور من جدامي.. وتحركت بثقل .. الهم يثقل ع الواحد .. صج الي قال ان الهم ثقيل ..
قعدنا فالسيارة .. راح منصور واشترى لنا ايسكريم .. جفت ايسكريمي .. براوني .. للحين تذكر منصور انا شنو احب؟؟ .. حيرتني منصور .. حيرتني ..
حيرتني مابين جزرك ومدك
لا غصت في جزره ولا جست مده
لو دارت الايام ضدي وضدك
باب السلام امبيننا لا تسده
كل العيون الي تشوفك تودك
وياحظ عين الي عيونك توده
وصلنا بيت ابوي نزل منصور ونزل يوسف .. كنت اراقبهم.. نفسيتي تغيرت من هالطلعه .. احس انه ردت لي جزء كبير من عزيمتي وقوتي ... خلاص ماراح اضعف اكثر .. ماراح استسلم .. تحبها يا منصور ؟؟ ..زين .. وانا لك .. والايام توضح لنا .. اكثر واكثر ...
..................
"سلوى "
طالعته .. وهو يقعد عندي .. صديت للتلفزيون بااهمال .. ورديت مسكت كتابي اخطط فيه ..
سمعت صوته : سلوى .. الليله برقد برع ...
صكرت عيوني متألمه .. اليوم يومها .. فتحتها وقلت : ادري .!
طالعني .. ونزلت عيوني اكمل تخطيطي .. فالاصل انا مخططة بس .. عشان الهي نفسي .. مااقدر اجوفه .. وهو مب لي بروحي .. هو لها مثل ماهو لي ..ويمكن بعد لها اكثر مني .. يحبها ويموت عليها .. وانا .. مجرد اله من ادوات التفريغ الي يستخدمها .. اكرهه .. وفعز كرهيي اموت فيه ..
تذكرت قبل 8 شهور اليوم الي بعد ماعرفت ان فيصل متزوج .. ماداومت فيه .. والي بعده رديت محاظراتي .. وماقمت احضر ويا سارة محاظراتها لانه ويااها الريال الي دايما اجوفه مع فيصل .. وانا مستحيل اخلي فيصل يعرف وين طريجي ..
: ريم .. ماتعرفين اذا السكن الجامعي كان مختلط ولا لاء؟؟
سارة : ليش سلوي بتروحين للجامعه ؟؟ .. اقصد هناك بتسكنين؟؟
سكت محتارة : مايصير اثقل عليكم .. واخو ريم اكيد مب مرتاح على دخلته وطلعته .. وماراح ياخذ راحته لو كنت موجودة ..
ريم : ايش يالبنت ايش هالكلام اصلا فراااسوه اغلب الايام يبات عند ربعه فالشقه الي تحت ...
رديت ع نفسي موضوعي : ماقلتو لي .. السكن خلط؟؟..
ريم : ايه يمكن؟؟ .. مدري ..!!
سارة : لا مااتوقع اذا خلط بتكون نص الجامعه بناتهم حمل .. خخخخخخخخ
ضحكت ريم |:ورببببببببي عليك ذكاااااااء .. من وين جايبته؟؟
سارة : والله انا طالبه عندك
ريم بفخر : اي جذي خلج شطورة مثل خالتج
ضحكت على حركاتهم : اقول ريموه عطيناج ويه .. انزين بسآلكم تعرفون فندق ال***** وشققه السكنيه؟؟
ريم : ليش حنا وين الحين؟؟ ..
مافهمت : فشقتكم .. المهم .. احنا عندنا شقه هناك وابي اروح اسكنها .. بس هي قريبه من الجامعه؟؟؟
ريم صرخت : يابنت احنا في شقق ال*****
فتحت عيوني متفاجأة : والله؟؟؟
ريم : ايوه .. وربي ..
ابتسمت بفرحهه : انزين .. ونااااااسه .. المهم .. احنا عندنا شقه هني .. بس المفتاح مع ابوي ...
ريم : يعني الشقه ملك؟؟
هزيت راسي بـ اي : اي ابوي شراها من زمان ... بس ماعندي المفتاح
سارة : شوفي هنا في موظف تحت المدير اسمه مصطفى ومرررة طيب .. كلميه ..
فتحت عيوني مدهوشه : مصطفى للحين هني؟؟ ..
ريم : تعرفيه؟؟
ضحكت وانا اتذكر ايام مقالب منصور وسالم : اييي .. بس اخواني كانو مبهدلين حياته ..
ريم : وه خاطري اشوفهم .. شكلكم كلكم على بعضكم تهبلون
ابتسمت بااحراج .. كلنا مالنا حظوظ يا ريم ..كلنا ..
تذكرت بعدها صرت مااحظر مع ريم .. وعلى طول من محاظراتي للشقه ابوي .. بعد كلمت مصطفى وعرفني ورحب فيني وعطاني سبير للمفتاح .. كذا مرة كنت اراقب فيصل يكون واقف عند البوابه ينتظر طلوعي .. ولو كان معاي فـ بدايه اليوم التعريفي كان عرف كلاساتي او عرف المواد الي اخذتها ولحقني .. مابي اجوفه ..
كنت اكتفي بشوفته من بعيد وهو مب داري .. وحشني ..
كذا مرة كان يتصلون فيني اهلي واهله ويسألون عنه .. وعني .. وارد عليهم ببخير .. واذا سألو عنه .. او يبون يكلمونه اقول هو محد ..او في الحمام .. او انا طالعه ..!! ..
بعد اسبوعين .. بعد مااختفيت من عينه .. وانا طالعه من البوابه طالعت البوابه بحذر .. وكان مب موجود .. وارتحت مشيت براحه .. بس اليوم سارة .. رجعت من وهل لانها تعبانه .. اما ريم فعندها محاظرة لين بعد ساعتين .. مشيت لاول مرة بروحي .. اول مرة اتجرأ وامشي بدون ريم او سارة ... او حتى فيصل ! .. بالعادة لازم احد معاي .. بس خلاص انا لازم اعتمد على نفسي .. الجامعه شوي منعزله \.. لازم امشي للطريج العام عشان اوقف لي تاكسي ..
مشيت وانا احس الهدوء الي عام المكان يرعب .. نقلت عيوني بين الشوارع الفاضيه .. الي موجود فيها كم شخص .. ولا بعد كل واحد فحاله ..!! ..