عرض مشاركة واحدة
قديم 09-05-2010, 02:28 AM   #1 (permalink)
قمرهم كلهم
مستشار المؤسس ~

 
الصورة الرمزية قمرهم كلهم

 آلحـآله ~ : قمرهم كلهم غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 9952
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 فترة الأقامة : 5101 يوم
 أخر زيارة : 10-19-2014 (08:38 PM)
 النادي المفضل :
 الإقامة : 
 المشاركات : 8,755 [ + ]
 التقييم :  40
  معدل التقييم ~ : قمرهم كلهم is on a distinguished road
 زيارات الملف الشخصي : 13847
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Female

  مشـروبيُ ~

  كآكآوي ~

  قنـآتيُ ~

 MMS ~
MMS ~

  مدونتيُ ~

لوني المفضل : Cadetblue
 
 

أقوى تقرير لـ Berserk على الاطلاق




تعامل المنتجون لهذا المسلسل للخيال و الواقعية بطريقة مميزة و رائعة لدرجة يصعب فيها التمميز بين الاثنين !
قررت سابقا انتاج تقرير عن هذا المسلسل على ضوء الانمي و لكن للاسف انضرب الهارديسك فضاع التقرير ! و هذه المرة اكتب التقرير على ضوء المانجا و فيها القصة مفصلة دقيقة بها كل ما خفي عنا في الانمي...
للاسف الشديد تعرض جهازي للخراب مرة أخرى ! و لكن هذه المرة و لله الحمد كان لدي هارديسكان احدهم تعطل و الاخر سليم و من حسن الحظ ان السليم كان يختزن اهم تقرير اكتبه على الاطلاق ! نعم انه التقرير الاسطوري للمسلسل المميز بيرسرك !
كل من شاهد هذا المسلسل خلص إلى ان اهم الشخصيات الموجودة فيه تتمحور في اثنين : جاتس و جريفث ! و هذا صحيح نوعا ما فالكل يدور حول فلك هذين النجمين المتألقين بالسلب أو الايجاب ! و لا اخفي اعجابي بجريفث و بشخصيته و بقدراته العقلية المميزة و إن اختلفت معه في بعض تصرفاته المسؤولة!
سننطلق الان بنظرة تحليلة مفصلة للاحداث عبر جاتس و جريفث و الاحداث التي صنعتهم ! و هذا يعني ان التقرير سيخدم من شاهد الانمي و سيخدم ايضا من شاهد المانجا ! أما من لم يشاهده لسبب ما فانصحه بقراءة السطور التالية علها تنجح في اقناعه بمشاهدته او تثنيه عنها !


معلومات عامة :
المخرج : Naohito Takahashi
الكاتب : Kentaro Miura
المنتج : Toshio Takatani
النوع : رعب - خيال - قتال
الفئة العمرية المحددة : للبالغين فقط !


البداية:
في زمن احتوته الحروب لمدة تصل إلى 100 عام حاول العديد من المقاتلين خدمة اغراضهم الخاصة أو الوصول إلى مناصب عليا مستفيدين من قدراتهم القتالية حيث اضحى القتال مهنة و وظيفة تضمن العيش بينما لا يضمن ذلك غيرها من المهن و الحرف المكتسبة و الموروثة !



جاتس

شاب عنيد لا يغفر لعدوه إلا حين قتله... يتمتع بقدرات غير طبيعية جسديا و مهارته في السيف تؤهله ليس لسحق البشر فحسب بل حتى سحق المسوخ و الوحوش !
ولد جاتس بعد مقتل والدته شنقا ! و قد ظل ملقى على الارض لمدة اسبوع دون طعام او شراب حيث تعفن جسد والدته بجانبه ! التقطته زوجة جامبينو ( جامينو قائد فرقة من المرتزقة ) رغم معارضة المرتزقة التابعين له و قد اعتبر جاتس شؤما بالنسبة لفرقة جامبينو بدون اي سبب حقيقي سوى انه ولد بالقرب ممن تم شنقهم !
و لان جامبينو اساء معاملة جاتس لدرجة انه باعه ليلة كاملة لاحد المرتزقة ( دونافان ) و كان عمر جاتس حينها 9 سنوات ! بعد ان مقتل جامبينو خطأ من قبل جاتس هرب الاخير من المخيم لان جميع المرتزقة حاولوا حصد رأسه !
أمضى جاتس سنتين بعدها يقاتل لمن يدفع له !
انضم جاتس لفرقة جريفث فس سن 11 و كان الورقة الرابحة لجريفث منذ ذلك الحين !
اول مرة قام بها جاتس بقطع الحصان براكبه حينما وجه ضربته للجنرال الاسطوري بوسكون الذي شطر ثلاثة فرسان بضربة واحدة ! فهل يتذكر احدكم باي سيف استطاع جاتس تنفيذ هذه الضربة ؟!


جريفث

شاب مميز و مخطط رائع يتمتع بقدرات عقلية مميزة يقرأ خصمه جيدا و قادر على الارتجال في اي لحظة ! لم يخسر اي معركة خاضها مما جعله مشهورا و مرغوبا به لاستئجار خدماته كمرتزق ! حلمه أن يصبح ملكا على مملكة خاصة به ..
بدأ جريفث بقيادة 100 من المرتزقة تحت مسمى (باند اوف هاواك)!و كان قادرا على اعادة تأهيل المدمنين و جعلهم يحاربون بجدية و هذا إن دلل على شيء فإنما يدلل على شخصية قيايدة قوية تجيد التعامل مع النفس البشرية ..
تغيرت حياته حينما التقى بجاتس ! إذ كان يعول عليه الكثير و حافظ عليه كما يحافظ الشخص على حياته كيف لا و هو السبيل إلى تحقيق حلمه !



كاسكا

امرأة عنيدة تحب جريفث و لكنها لا تكشف حبها له .. كرهت جاتس لتعلق جريفث به و ميله إليه لهذا كانت تعارض كل ما يقوم به جاتس مهما كان حسنا ! و ستلعب هذه الشخصية دورا مهما سواء بشكل مباشر او غير مباشر في القصة ! .
ولدت كاسكا لعائلة لم ترغب في ان ترزق بابنة إذ كانوا يتمنون صبيا يساعدهم في الزراعة ! صدف ان رآها احد الاستقراطيين و اراد استئجار خدماتها كخادمة له حينما كانت في الثانية عشر من عمرها ! وافق الاب حينها مستفيدا من المبلغ الكبير الذي تسلمه قبيل الاعارة.. و انطلقت عربة الاستقراطي حاملة كاسكا معها .. لم تمض فترة طويلة حينما حاول الاستقراطي الاعتداء على كاسكا داخل العربة ! هربت كاساكا من العربة و لحقها الاستقراطي و في اللحظة المناسبة ظهر جريفث و اوقف الاستقراطي من فعل فعلته و القى بسيفه نحو كاسكا و اعلمها بحمل السيف إن ارادت حماية نفسها ! فانطلقت نحو السيف و كذا فعل الاستقراطي و فجأة انغرس السيف في سيف الاستقراطي !



زودد




مسخ يتجول بصورة أدمية للتغطية قوي البنية و هو من اقوى المقاتلين الموجودين في القصة و هو الحارس الشخصي للملاك الخامس (Femto) كما تخبر بذلك الاساطير القديمة ! و تلعب هذه الشخصية دورا رئيسيا و هاما في حماية جريفث !


امممم البعض يطالب بتعريف بباقي الشخصيات !! و بصراحة التعليق البسيط لباقي الشخصيات يتطلب كتابة مجلدات !! و هدفي من التقرير هو القاء نظرة فاحصة لهذا المسلسل و لاحداثه بتقديم المعلومات الاساسية الشارحة لها !



التقاء جريفث بجاتس

يجب الاعتراف بان جريفث يستطيع الحكم على الاشخاص من اول نظرة ! إذ عرف ان جاتس هو ضالته حينما رآه يقاتل و قد اصبح جاتس ملكا ( يجب الانتباه لهذه اللفظة جيدا ) لجريفث بعد المبارزة التاريخية الغير عادلة بينهما إذ ان جاتس كان جريحا حينها ! فجاتس قال لجريفث انه سيكون اي شي يقوله جريفث إن خسر امامه ! و هنا قال جريفث بالحرف الواحد بعد المبارزة : أنت ملكي !! فكيف يخرج المملوك عن امر مالكه !!!



البيهلت

هي قطعة حية على شكل وجه غير مرتب الاجزاء ! لا تتطلب من صاحبها تعليقها على عنقه أو حتى التجول بها فحين يحتاجها صاحبها ستكون وقتها إلى جانبه !! و لا يمكن لاي شخص استخدام هذه القطعة إلا إذا كان مقدرا ان تكون له ! و انا لا اعرف النطق الصحيح لها ! هل هي البيهلت ام البيهرت خصوصا و ان اليابانيين يضيعون الواحد في ما يتعلق بحرف اللام و الراء !
فائدة هذه القلادة يكمن في قدرتها على استدعاء الملائكة الاربعة او سواعد الرب-استغفر الله- ( سيصبحون خمسة بعد فترة !) . حينما يفقد صاحب هذه القلادة الامل في تحقيق رغبته فإن القلادة تقوم باستدعاء الملائكة الاربعة و حينها يتوجب على صاحب القلادة التضحية باشخاص يهتم بهم و يحبهم و يعزهم مقابل تحقق الرغبة !



نقاط تشابه بين حياة جريفث و جاتس

حسنا هذا الكلام موجه فقط لمن شاهد المانجا او الانمي و نظرا لخطورة المحتوى فسيتم التعريض بالمسألة و اللبيب بالاشارة يفهم !!


جاتس + دونافان ( جندي من المرتزقة و هو غير موجود بالانمي! ) = جريفث + لورد قلعة دولدري !



جاتس + كاسكا فارسة المرتزقة = جريفث + تشارلوت ابنة ملك ميدلاند !
أعتقد ان الجميع لاحظ الفرق بين حياة المرزقة و حياة الملوك !!



جريفث و البيهلت

يمتلك جريفث نوعا خاصا من البيهلت ! و هي ذات لون احمر تدعى (Behelit or egg of an emperor) و يقول جريفث انه اشتراها من عند امرأة غجرية عجوز تعمل في متجر للحظ و الطالع ! و قد ذكرت هذه المرأة معلومة مهمة تخص هذه البيهلت إذ قالت : من يملك هذه البيهلت يقدر له ان يصبح ملكا على العالم مقابل التضحية بدمه.
فأي دم تقصده هذه العجوز !



زود و جاتس

قد يستغرب البعض لماذا اخترت القتال بين زود و جاتس بينما توجد العديد من المعارك التي قام بها جاتس امام المسوخ !! السبب يكمن في اهمية هاتين الشخصيتين و ما سيحصل لهما في المستقبل !
استشاظ جاتس غضبا لعدم قدرة 500 من فرسانه على النيل من المتحصن في القلعة لوحده إذ لم يخرج أحد ممن ارسلهم ليخبره بهزيمة العدو ! وقف جميع من هم تحت امرة جاتس ضد السماح له بالذهاب لنزاله ! و لكن خروج أحد جنوده مقطوع اليد من منتصف الكتف جعلته يحزم امره و ليضع حدا لما يحدث !
حينما دخل جاتس كانت الجثث متناثرة في كل مكان جندي مقطوع اليد و آخر مفصول الرأس و آخر قد اقتطعت قطعة من جمجمته ! و الاخر قد قسم جسمه إلى نصفين ! المئات من الجثث المتناثرة و المشوهة بسيف زود !
حينما وقعت عينا جاتس على زود كان الاخير حينها قد غمد سيفه في جنديين بضربة واحدة و لوح بهم راميا بهم على جاتس حينما حاول الهجوم عليه ! كانت المعركة غير متكافئة! حينها و حينها فقط عرفت عينا جاتس الخوف لاول مرة منذ ان افترق عن جامبينو !
بعد ان وجه زود عدة ضربات نحو جاتس بدأ اعجاب زود بجاتس حينما استطاع الاخير ان يصد ضرباته إذ لم يرى بشريا استطاع الصمود امام ضربة من ضرباته !
كان جاتس بارعا في صد ضربات زود إلا انه كان يطير إلى الخلف امتارا عديدة جراء قوة كل ضربة ! فقوة جاتس لم تكن ندا ابدا لزودد و لكن مهارته لعبت دورا كبيرا و مؤثرا ..
وصل جاتس إلى مستوى لم يعد يستطيع فيه صد اي ضربة من قبل زود ! لهذا قرر ان يغامر بتوجيه ضربة إلى الكتلة المليئة بالعضلات و التي تجاوز طولها المترين و النصف !
سخر زود من جاتس حينما رأى وضعية جاتس الهجوية و قد ادرك ما يرمي إليه جاتس ..
و في لحظات بسيطة التقى السيفان ! زود و جاتس!
لم يخب ظني فيك يا جاتس يوما !!.... استطاع جاتس قصم سيف زود ! كما ان سيفه وصل إلى جسد زود إلا ان الاخير صد السيف بيديه العاريتين مانعا السيف من الغوص عميقا في صدره !
كان جاتس اول انسان استطاع غرز السيف في بدن زود و بذلك العمق الذي كاد ان يكون مميتا !
حينها تحول زود إلى شكله الطبيعي ! و هنا امتلأ جاتس بالرعب و الخوف و أخذ يتصبب عرقا و بغزارة !!قام زود بتقديم رجاء خاص إلى جاتس بالاستمرار في القتال و ألا يخيب ظنه !! كان الجزء الثاني من المعركة اكثر شراسة من سابقه و اكثر تعقيدا ! و لكني ساقف هنا !
حينما هم زود بمغادرة القلعة حذر جاتس من اللحظة التي تتهاوى فيها أحلام جريفث !
و ظني الشخصي يقول ان زودد اراد لجاتس الحياة حتى تتم التضحية به إذ لطالما اعتبر جاتس تضحية مميزة !

يتبع>>


 
 توقيع : قمرهم كلهم




رد مع اقتباس