05-31-2010, 05:18 PM
|
#3 (permalink)
|
مستشار المؤسس ~
 آلحـآله ~ : | رقم العضوية : 9952 | تاريخ التسجيل : May 2010 | فترة الأقامة :
5585 يوم | أخر زيارة : 10-19-2014 (08:38 PM) | النادي المفضل : | الإقامة : | المشاركات : 8,755 [
+
] | التقييم : 40 | معدل التقييم ~ :  | زيارات الملف الشخصي : 14119 | الدولهـ | الجنس ~ | | مشـروبيُ ~ | كآكآوي ~ | قنـآتيُ ~ | MMS ~ | مدونتيُ ~  | | | لوني المفضل : Cadetblue |
|
رد: مهر بدون زواج... وفي ها اللحظات انربط السان احمد وما عرف شو ايقول من المفاجأه ، يعني ما
يكفي ان عوض اخذ من وقته وتعب عمره ووداه وياباه ، والحين يدفع عنه حساب
تصليح سيارته : والتفت احمد اتجاه عوض عشان يترجاه ياخذ فلوسه لكن عوض قال بسرعه :
عوض : لا تقول شي ولا تحاول تعطيني أي شي لانه واللي خلقني ما راح آخذ منك أي
فلس .
احمد : والله الصراحه ما عارف شو اقولك انته وايد احرجتني ، حتى ما محصل رد
اقولك اياه ، وما اعرف كيف اطلع من يزاك .
عوض : خيركم سابق .
احمد : اخ عوض بغيت اسألك سؤال بس بدون زعل .
عوض : اتفضل اسأل وما في زعل بين الاخوان .
احمد : انا ما اختلطت مع شباب العين ، بس بعض الربع من الشارجه والسموحه في
كلامي هذا ايقولون اني شباب العين راعين مشاكل وفوضى وضرايب .
عوض : ههههه يا احمد في كل مكان تلاقي هالفئه ، وها الفئه موجود عدنا فعلا
باعداد قليله .... لكن الاكثريه من شباب العين ناس طيبين وراعين واجب وكرم
ورجال مواقف ...
احمد : وانا اشهد و ها الشي شفته بعيني قبل لا اسمعه بأذني .
عوض : مدام جذيه .....ما تطلع اليوم من العين الا متعشي عندي وشارب من قهوتنا
، ولا تعتذر لان اعتذارك غير مقبول .
احمد : بعد شو بقول بعد كلامك ، بس ما نطول لان وراي خط الشارجه .
عوض : انزين بات عدنا .
احمد : لالا عندي دوام باجر في الكليه في الشارجه .
عوض : ما عليه ، الحقني بوصل الهندي وبنسير البيت نتعشي . وبعد ما تعشي احمد وذاق حلاوة الكرم العيناوي ، ركب سيارته وودع عوض ، واتجه
ناحية طريق دبي الشارقه ....
ورفع سماعة التلفون وكان هدفه طبعا الاتصال بسعاد ، ولكن هالمره المكالمه
بتكون غير .....بسبب التطورات اللي حدثت ، .... ورن التلفون وبعد ثواني رفعت
سعاد خط الهاتف وقالت :
سعاد : الووو
احمد : السلام عليكم .
سعاد : عليكم السلام .
احمد : شخبارج .
سعاد : تسلم يا الغالي ، شخبارك انته .
احمد : تمام . وسكت احمد فتره طويله ، لميا اتكلمت سعاد وقالت :
سعاد : شو فيك ساكت احمد .
احمد : ممكن سؤال .
سعاد : انته تامر .
احمد : انتي ليش قصيتي علي .
سعاد : انا قصيت عليك ؟؟ بشوه ...
احمد : انتي ما قلتي انج ما اتعرفين شباب ابدا .
سعاد : هيه انا فعلا ما اعرف حد ..
احمد : متأكده .
سعاد : طبعا ، انتي ليش تقول جذيه .
احمد : بس انا عرفت انج اتكملين شباب . .
سعاد : اللي قالك جذاب... بس ... بس انته ما تعرف عني الا رقم تلفوني واسمي ،
وما تعرف عني أي شي ثاني ... فمنو قالك عني ؟؟
احمد : تقدرين تحلفين انج ما تعرفين حد ثاني .
سعاد : وليش احلف .
احمد : تقدرين تحلفين ولا لا .
سعاد : امم شو اقولك ... ما اقدر .
احمد : يعني اتعرفين حد ثاني .
سعاد : آآ يعني علاقات عابره بسيطه و.
احمد : وشوه ، يعني انا كنت لعبه عندج ..
سعاد : انته ليش مكبر السالفه ، هذا ماضي وانتهى .
قال احمد وهوه منفعل : بسألج ، انتي شو تبين مني .
سعاد : اووه لاتصرخ علي ، ماشي كنت ابي اسولف وياك واتسلى معاك .
احمد : وانتي من وين يبتي رقمي .
سعاد : يبته مكان ما يبته..
احمد : ياسعاد حرام اللي قاعده اتسوينه ، انتي بنت زينه وحرام اتضيعين كرامتج
ودينج واحترامج لنفسج واتكلمين أي شاب يعجبج او ما يعجبج .
سعاد : اسمع انته ايييييه ، انته مالك شغل فيني ، انا حره اسوي اللي ابيه ،
انته مب وصي عليه ، ... تبى اتكلمني اهلا وسهلا ، ما تبى على كيفك .. بس لا
تتدخل في خصوصياتي لو سمحت .
احمد : ولواستمرينا شو بتكون نهاية العلاقه .. الزواج ..
سعاد : ههههه انا اتزوج مطوع ، ها اللي قاصر بعد ، آخذ مطوع مثلك يحرمني
الطلعه ويحبسني مثل الخدامه ، ويتحكم فيني وما يخليني احط ذرة مكياج بويهي ،
هذا بعدك يا حبيبي..... اتوقعت سعاد ان احمد بينفعل ويثور بعد كلماتها الساخره هذي ، لانها اتكلمت
عنه بكل استهزاء . وتحقير .......
لكنها اتفاجأت بهدوءه... وقال الها كلام بلهجه غريبه ما سمعتها من قبل حيث
قال....
احمد : يا سعاد ، انا لما عرفتج ، حسيت ان معدنج اصيل ، وعقلج كبير وبداخلج
خير كثير ، وشعرت انج انسانه عظيمه لكنج مسخره قدراتج لامور ما تناسبج
ابدا.... ...يا سعاد شيلي الغشاوه من على عيونج ، وارجعي لطريق ربج ، واحفظي
كرامتج وعزة نفسج وصوني عرضج من انياب الناس .
سعاد : لا غشاوه ولا شي ، انا بكامل عقلي وبعدين قولي انته الحين شو تبى .
احمد : انا اتحرى فيج الخير يا سعاد ، وعشان جذيه بدفع مهرج .
سعاد : بتدفع مهري !! ومنو قالي اني اباك ، يا بني آدم انته ما تفهم انا ما
ابي اتزوجك .
احمد : لا تخافين بدفع مهرج بدون ما نتزوج .
سعاد : وفيه مهر بدون زواج .
احمد : ها المره بقدملج مهر ، لكن بدون ما نتزوج ،....... مهر لشي ثاني غير
الزواج و ما بتعرفينه الا يوم اتشوفينيه ، وساعتها انتي تحكمين... تقبلين
المهر او ترفضينه .. .
سعاد : وشو هاالشي اللي بتقدملي مهر لاجله ،.... والمهر عباره عن شوه ...
فلوس ... ذهب او ....... كيف بتقدملي مهر وانتي مابتتزوجني ؟؟ قولي كيف ؟؟
احمد : المهر بيكون اغلى من هذا كله ، اغلى من كنوز الارض كلها ، لكنه مهر
بدون زواج.....بدون زواج ... بدون زواج ...... مع السلامه يا سعاد اتمنالج
التوفيق بحياتج .. في امان الله وحفظه ..
سعاد : لحظه لا تسكر قبل لا تفهمني كلامك الاخير ، شو تقصد بمهر بدون زواج ،
قول .... لكن احمد قفل الخط بويها ، ولما اتصلت مره ثانيه حصلت التلفون مغلق وظل مغلق
رغم تكرار محاولاتها الاتصال فيه ، ولما يأست من الاتصال ظلت اتفكر ، شو يقصد
احمد بمهر بدون زواج ... شو طبيعة هالمهر ... وليش بيقدمه دام انه ما يريد
يتزوجني ... سؤال ماله جواب الا عند احمد ....
وما كانت سعاد تدري ، ان احمد في هالوقت اتخذ قرار خطير ، وخطير للغايه ،
قرار يصعب على أي انسان اتخاذه ، قرار بيغير حياته بالكامل .... اويمكن ايحط
حد لاستمرارها.... مهر بدون زواج - الجزء الثالث والاخير دخلت اشواق على سعاد بغرفتها ، ولاحظت اشواق ان سعاد قاعده سرحانه واتفكر ،
لدرجه انها ما حست بدخول اشواق لغرفتها .. وهذا اللي خلى اشواق اتقول :
اشواق : ياجماعه اللي هنيه وينكم .
لحظتها بس انتبهت سعاد لوجود اشواق والتفتت الها وقالت :
سعاد : اشواق متى ييتي .
اشواق : صارلي دقيقه وانا داشه .
سعاد : اتصدقين ما حسيت فيج .
اشواق : هههه ، اكيد حد ماخذ عقلج ..
سعاد : شو قصدج .
اشواق : ههه انتي اكيد قاعده تترين تلفون من الشيخ احمد هههه .
سعاد : احمد اتصل قبل شويه .
اشواق : اووو بها السرعه ، .... وشلي صار بينكم وبشوه افتالج .
سعاد : اسكتي...... اتضاربت وياه .
اشواق : اتضاربتوا ! ليش عاد .
سعاد : اتصدقين عرف اني اكلم شباب .
اشواق : مستحيل ، هوه ما يعرف عنج الا اسمج ورقمج .
سعاد : وها الشي اللي بينني ، كيف عرف ، مع انه كان مقتنع بالعكس .
اشواق : شي غريب ... وشو استوى بعدين .
سعاد : قال لي شو نهاية ها العلاقه .. الزواج .
اشواق : هههه ما اتخيلج ماخذه مطوع هههه .
سعاد : ههه انا قلتله هذا بعدك ، سعاد تاخذ مطوع هههه.
اشواق : هههه ... بس علاقتك ما طولت وايد من امس المغرب لين اليوم فاليل ،
يعني تقريبا اكثر من يوم بشوي .
سعاد : هيه صح ، ما استمرت اكثر عن يوم واحد بس ، اقصر تجربه مريت فيها ....
اشواق : يا الله اتسليتي وياه في عطلة نهاية الاسبوع ههههه .
سعاد : ههههه صدقج كانت تسليه حلوه ..... اممم لكن .
اشواق : لكن شوه بعد .
سعاد : قبل لا يسكر المكالمه ونفترق ، قال لي كلام غريب وبلهجه عجيبه .
اشواق : شو قال .
سعاد : قال بيدفع لي مهر .
اشواق : مهر ... يبى يتزوجك يعني .
سعاد : لا هذا مهر بدون زواج .
اشواق : مهر بدون زواج !!! .... ابي افهمها هذي كيف مهر بدون زواج ؟
سعاد : اتصدقين انا لحد الآن ماعرفه شو يقصد .
اشواق : وانتي ليش ماسألتيه شو يقصد .
سعاد : حاولت ، لكنه سكر بويهي ، ويوم حاولت اتصل فيه مره ثانيه اغلق التلفون
.
اشواق : ما عليج منه خليه ايولي ، اتلاقينه ايخربط يوم حس انج قصيتي عليه.
سعاد : ايجوز .
اشواق : المهم خلينا من سالفته الحينه .. وخلينا نتصل حق عارف مال راس الخيمه
ونتمصخر عليه شوي .
سعاد : على رايج ، وانا محتاجه اضحك شوي ، قبل دوام باجر .
اشواق : اوكيه دقيقه وبطلع التلفون ..... ***********************************************
ومضت الايام ، وسعاد اتحاول تنسى سالفة احمد نهائيا ، واتحاول تشغل عمرها باي
شي ، سواء اكان بالدراسه او بالسوالف مع الشباب ، لكن كان كلام احمد الاخير
ايتردد في تفكيرها ( مهر بدون زواج )
وبعد خمسة ايام حاولت تتصل باحمد ، في محاولة لاشباع الفضول عندها ، وقالت:
حتى لوسبني عادي ،على الاقل يمكن ايقولي معنى كلامه الاخير ، ولما اتصلت حصلت
التلفون مغلق ، وحاولت مره ثانيه ونفس الشي ، وقالت بحاول في يوم ثاني ،
وحاولت ونفس النتيجه ...
واستمرت على الوضع هذا شهر كامل ، دايما تلفونه مغلق ....
وبدت الاجازه الصيفيه للجامعة للعام الدارسي 2002 / 2003 ......
ومع بدايتها ، وانتهاء الدارسه واعبائها ومشاغلها ، زاد التفكير عند سعاد ،
سواء بسبب كلام احمد او بسبب الاغلاق الدايم لتلفونه .....
وفي النهاية قررت تتصل باخته هناء وتسألها بشكل غير مباشر عن احمد ...
ورفعت سماعة التلفون واتصلت بهناء وقالت :
سعاد : السلام عليكم .
هناء : وعليكم والسلام والرحمه .
سعاد : شخبارج هنوي .
هناء : بخير والحمدالله ، اشحالج انتي .
سعاد : تسملين حبيبتي ......آآ هنوي بشري شو تقاديرج ها الكورس .
هناء : اممم اربع مساقات يبت فيهم جيد ومساقين مقبول مرتفع .
سعاد : هاااه مو معقوله هنوي ، انا احيدج شاطره ، واتصفين الامتيازات صف كل
كورس ، واقل تقدير اتيبينه جيد جدا .. شو صارلج .
هناء : والله استوتلنا ظروف عائليه صعبه ، شغلت بالي شوي و بسببها ما قدرت
اذاكر ..
سعاد : ايواا .. الله ايعينج .
هناء : الحمدالله على كل حال .
سعاد : آآ هنوي بغيت منج خدمه .
هناء : آمري .
سعاد : ما يامر عليج عدو ... بغيت تسأليلي اخوج احمد عن بعض المراجع
الاسلامية . سكتت هناء فتره ، وسعاد تنتظر ردها على احر من الجمر ... وبعد فتره مب بسيطه
قالت هناء بصوت حزين :
هناء : احمد مش موجود .
سعاد : ليش وين سار .
هناء : اممم ليش انتوا ما عرفتوا .
سعاد : لا .. ليش شو صاير احمد بلاه شي لا سمح الله .
هناء : ما ادري ..
سعاد : ما تدرين ؟؟ شو قصدج ...
هناء : والله ما ادري شو اقولج يا سعاد .
سعاد : يا هناء انتي مثل اختي ، واحمد اعتبره مثل اخوي .
هناء : يا سعاد احمد مختفي .
سعاد : شو اتقولين ... مختفي ... ياهل هوه عشان يختفي !!
هناء : انا اقولج الصدق يا سعاد .
سعاد : انزين وما دورتوا عليه يمكن صارله شي لا سمح الله .
هناء : طبعا دورنا عليه ، وما حصلنا الا سيارته كانت واقفه عند مغسلة
السيارات .
سعاد : طيب والشرطه والمستشفيات والمطارات وو .
هناء : دورنا عليه في كل مكان ، ليما خبرتنا الشرطه بشي عنه .
سعاد : شو قالوا .
هناء : قالوا ان احمد ، طلع من حدود الامارات عن طريق باص للنقل الدولي ، وان
الباص نزل احمد في الدمام .
سعاد : انزين وبعدين ما سألتوا السلطات السعوديه عنه .
هناء : سألنا عنه ، ودوروه وما حصلوا أي اثر له لغاية اليوم ، وهم اكدوا انه
ماطلع من حدود السعوديه لانه ما غادر أي مركز حدودي من دخوله الها .
سعاد : شي غريب ... على العموم الله ايرجعه بالسلامه .
هناء : الله يسمع منج يا سعاد .
سعاد : انزين هنويه ما تامرينا بشي .
هناء : تسملين يا الغاليه .
سعاد : الله ايسلمج ، يا الله مع السلامه .
هناء : مع السلامه . وسكرت سعاد عن هناء ، وبدل ما تشبع فضولها زادت حيرتها ، ولكن اخيرا قالت في
نفسها : وانا اشعليه منه ، انا ليش مصدعه راسي ، وشاغله بالي ، ايسير مكان
مايسير .... احسن حل اني انسى موضوعه نهائيا واريح راسي ... يعني انساه
نهائيا.....
وفعلا قررت سعاد انها ما تتصل نهائيا لا في احمد ولا في حد من اهله .......
مهما كانت الاسباب والظروف ..... ويصير اللي ايصير ................ **********************************************
في نفس هاليوم اللي ايصادف الخامس والعشرين من شهر سته من عام الفين وثلاثه
للميلاد ، وفي نفس الوقت اللي كانت تتكلم فيه سعاد مع هناء ....
كان احمد موجود بغرفه صغيره ، مع واحد من نفس جنسيته ، ومعاهم ثلاثة اجانب
مسلمين ..... وكانت ها الغرفه الصغيره والقديمه ، موجوده في مدينــة (
الرمادي ) التابعه لمحافظة ( الانبار ) اللي تقع بغرب العاصمه العراقية
المحتله ( بغداد ) ، وكان احمد وزميله ناصر من نفس الدوله والاجانب المسلمين
الثلاثه قد انضموا للمقاومة الاسلاميه بالعراق للجهاد ضد جنود الاحتلال من
حوالي شهر كامل.... ودار ها الحوار ما بين احمد وناصر :
ناصر : قولي يا احمد ، كيف قدرت توصل للعراق .
احمد : اول شي وقفت سيارتي عند المغسله ، وركبت في باص دولي على اساس ايوصلني
للدمام ، ومن الدمام وعن طريق بعض الاصدقاء اللي اعرفهم من زمان ، قدرت اتسلل
عبر الحدود السعوديه العراقيه ليما استقبلنا واحد من الاخوان هنيه . .
ناصر : اممم انا عاد طلعت من العين مع واحد من الربع ، وخليته ايوصلني لمطار
ابوظبي ، ومن مطار ابوظبي وصلت العاصمه السوريه دمشق ، وعن طريق الحدود
الشرقيه لسوريا وبمساعدة الربع هناك قدرت اتسلل للعراق ..
احمد : الحمدالله اللي سهل علينا ها الشي .... بس بسألك يا ناصر .
ناصر : اتفضل .
احمد : في سؤال محيرني لحد الآن.. منو اللي ينظم المقاومه الاسلامية في
العراق ويوجه المجاهدين عشان ايقومون بالعمليات العسكرية ضد الاحتلال .
ناصر : ما عندي اجابه لها السؤال ، وكل الاخوه هنيه ما يعرفون أي شي عن منظمي
المقاومه ، وحتى الوسيط اللي ما بينا وبين قياده المقاومه ما يعرف من ينظمها
، هذا عمل سري على اعلى مستوى ..... ومب مهم انعرف .
احمد : ليش ...
ناصر : احنا طلعنا من بلدنا واتغربنا ووصلنا للعراق وخاطرنا بحياتنا لهدف
واحد وهوه الجهاد في سبيل الله وطرد المحتلين الطغاه من ارض المسلمين ، ومهما
كان القائد ،............... ولا انته عندك هدف ثاني ...
احمد : لا طبعا هدفي الاكبر والاسمي الجهاد وبكل نتايجه من نصر او شهاده ،
ومع هذا عندي هدف ثاني اتمنى احققه بعد ما يتحقق انشا الله الهدف الاول.
ناصر : شو ها الهدف الثاني .
احمد : المهـــــــر .
ناصر : ها .... شاني سمعتك اتقول مهر ...
احمد : هيه يا ناصر اذا الله وفقني بدور على المهر .
ناصر : أي مهر هذا اللي بتحصله هنيه .
احمد : اغلى مهر بحصله هنيه يا ناصر ، لكنه مهر بدون زواج .
ناصر : مهر بدون زواج ... كيف يكون المهر من غير زواج .... لالا انا ما فاهم
شي من اللي اتقوله ...
احمد : هذي قصه طويله ما في مجال لشرحها الحينه .... الا قولي ناصر .
ناصر : ايوه .
احمد : احنا تقريبا كملنا شهر كامل في العراق ، ولحد الآن ما خلونا انشارك
بأي عمليه .... ليش ؟ احنا ما يايين عشان نيلس ... احنا متلهفين انشارك في
المقاومه اليوم قبل باجر ...
ناصر : والله ماادري ليش بالضبط ، بس لا تنسى انه اول عشرين يوم النا هنيه
كانت تدريب على الاسلحه كون احنا مب عسكريين في الاساس ،... وثاني شي يكمن
ايكون هذا تخطيط او تكتيكات عسكرية من القاده ، عشان يضمنون استمرار العمليات
، ولا تنسى انه فيه مئات غيرك يتريون دورهم في القتال ضد الاحتلال .
احمد : ايوااا ، بس انا ما قادر اصبر اكثر عن جذيه .
ناصر : الله كريم ... وفجـــأه دخل عليهم قائد الفرقه وقال : القائد : ابشروا يا شباب جاء اليوم اللي تتريونه من زمان ، اليوم صدرت
تعليمات بمشاركتكم بعمليه عسكرية ضد جنود الاحتلال بعد شوي . اول ما سمعوا ها البشرى ارتفع صوتهم بكلمه وحده : الله اكبر الله اكبر ... وتابع القائد كلامه وهوه ايقول :
سمعوني زين ونفذوا كلامي حرفيا ... العملية بتكون بعد عشرين دقيقه من الحين ،
انتوا بتنفذون كمين ضد خمس دبابات للعدو ، وها الدبابات احنا رصدناها قبل شوي
وبتوصل ها الشارع بعد عشرين دقيقه تقريبا ، وبتستخدمون في ها العملية المدفع
او القاذف اللي ينحط على الكتف واللي يسمى ( ار بي جي ) ... المضاد للدبابات
......
وبتشتركون انتوا الخمسه في العملية ، يعني بيكون مجموعكم خمسه اشخاص ، كل شخص
يطلق صاروخ واحد من مدفعه على دبابه وحده ... واول ما تطلقون الصواريخ ،
انتظروا دقيقه ، اذا صدر امر انسحاب انسحبوا فورا ، خوفا من وجود قوات ثانيه
خلفها ....
ولا تنسون ... افضل مكان اتصوبون عليه قذيفتكم او صاروخكم ، ..الجنزير اللي
هوه سير الدبابه ، والمكان الثاني اسفل برج الدبابه ، يعني البرج اللي ايدور
واللي يكون فيه مدفعها .... مفهوم يا اخوان ..
قالوا بصوت واحد : مفهوم .
القائد : خلاص تعالوا معاي عشان ادليكم على مواقعكم ، وها المواقع بتكون خلف
الشجر ، عشان العدو ما يشوفكم وتقدرون تنسحبون بسرعه ...
يا الله على بركة الله .....
التفت احمد جهة ناصر وقال :
احمد : الحمدالله اللي كرمنا بهذا .
ناصر : الحمد الله . ورفع احمد ايده للسماء وقال :
احمد : اعاهدك يا ربي اني ما ارجع من ارض المعركه الا بعد ما اقتل كل جنود
الاحتلا ل الموجودين هناك ، او اموت في سبيلك ....... واتحركت فرقتهم واتخذت مواقعها ، وظلت تنتظر مرور الدبابات الخمس التابعه
للاحتلال ، ومرت لحظات صمت رهيبه والكل حامل مدفعه على كتفه وينتظر ، وبعد
شوي سمعوا اصوات دبابات تقترب اكثر واتحفزوا اكثر ، واقتربت الدبابات اكثر
واكثر ، ليما صارت في مرمى مدافعهم ... امامهم مباشرة ....
وكانوا ينتظرون بس سماع امر الاطلاق وباي لحظه ووو
وصدر أمر الاطلاق ...... اطلق
وانطلقت الصورايخ الخمس باتجاه الدبابات الخمس ....
وبالنسبه لصواريخ احمد وناصر فقد اصابت الدبابتين اللي رموا عليهما اصابه
مباشره ودمروهما بالكامل ، وهذا يعني ان كل من في الدبابابتين انقتلوا ،
وبالنسبه لباقي الفرقه ، فان اثنين غيرهم سووا نفس الشي ، اصابه مباشره
للدبابتين الثانيتين وقتلوا كل اللي فيهم ، لكن الشخص الخامس ، اصاب الدبابه
الخامسه اصابه جانبيه غير مباشره، وهذا يعني ان اللي فيها ما انقتلوا مع ان
الدبابه اتعطلت ...... وظلوا الخمسه ينتظرون الامر ثاني ,,, وصدر الامر
الثاني بالانسحاب الفوري يوم قال القائد: انسحبوا بسرعه فيه دوريه ثانيه
تقترب واحنا ما نعرف كم عددها ، وعلى طول انسحب ثلاثة من مجاهدين ، وبقى ناصر
واحمد ، وكان ناصر يستعد فعلا للانسحاب ، لكنه شاف احمد جالس في مكانه ما
تحرك ولا نفذ الامر بالانسحاب وعشان جذيه قاله : ناصر : احمد ليش ما تنسحب ، جانا امر انسحاب ، خلاص العملية انتهت . كان احمد يطالع الدبابه الخامسه ، اللي اصابتها كانت خفيفه ، ولمح الجنود
الاربعه اللي فيها قاعدين يطلعون من الدبابات عشان يشردون ، فقال : احمد : يا ناصر انا عاهدت ربي اني ما انسحب من ارض المعركه الا بعد ما اقتل
كل الجنود اللي في ارض المعركة ، وانته على شوفة عينك الدبابه الخامسه فيها
جنود يستعدون للهرب .
ناصر : انته شو ناوي اتسوي قولي .
وماقاله احمد شي ، وعلى طول طلع احمد الرشاش ماله وركض باتجاه الجنود الاربعه
وهم بدورهم لما شافوه طلعوا رشاشاتهم واشتبكوا معاه ...
وقدر احمد بعزيمته واصراره انه يقتل ثلاثه جنود منهم .. وبقى الرابع ..
والتفت احمد اتجاه الجندي الرابع واطلق رصاصاته اتجاهه .. لكن في نفس الوقت
كان هالجندي مطلق رصاصاته اتجاه احمد ...
واصابت الرصاصات الجندي المحتل في راسه وانقتل في الحال ..
لكن حتى رصاصات الجندي الغزيره اصابت بطن احمد وايده اليمني باصابات قويه ...
حتى انه ما عاد يشعر بايده اليمنى وكانها انبترت ....
وسقط احمد على الارض من شدة اصاباته..... وكل هذا كان يصير وناصر قاعد يتفرج ما عارف شو ايسوي ، وبعد ما انتهت المعركه
، سار ناصر ووقف عند احمد الطايح على الارض والمتعور واللي قاعد ينزف بشده
وقاله : ناصر : لا تخاف يا احمد بنسعفك الحين ، اهم شي انحاول انوقف ها النزيف الفظيع
اللي فيك . واثناء ما كان ايكلمه سمعوا اصوات دبابات عسكرية تتجه صوبهم ، فقال احمد
احمد : اهرب يا ناصر ، الدبابات بتوصل بعد ثواني .
ناصر : كيف اهرب واخليك هنيه يا احمد .
احمد : اهرب يا ناصر واحفظ حياتك . قال ناصر بكل اصرار وتحدي :
ناصر : لو كنا انخاف من الموت لحظه وحده، ما كنا وصلنا هنيه ... وقام ناصر من مكانه وهوه شال مدفعه على كتفه بعد ما عباه بقذيفه او صاروخ كان
ملعق في كتفه ... وواجه الدبابات الثلاث اليايه ويه بويه ..
في منظر عجيب ما صدقه جنود الاحتلال اللي كانوا في الدبابات .... كيف لشخص
واحد انه ايواجه وجه لوجه ثلاث دبابات وهيه بكامل قوتها وعتادها ... شي ما
تخيلوه ابدا حتى في افلاهم الخياليه ....أي شجاعه يمتلكها ها الريال .....
ومن شدة رعبهم وخوفهم اتجمدوا في مكانهم مع انهم كانوا الاقوى ، واطلق ناصر
الصاروخ الاولى فنسف الدبابه باللي فيها ، والجنود بعدهم في حالة ذهول ورعب ،
... وأخذ ناصر الصاروخ الثاني اللي كان معلق وراء ظهره وعبى مدفعه واطلقه صوب
الدبابه الثانيه وفجرها كلها في الحال.... ولكن ..
ولكن .. اكتشف ناصر ان هذا كان آخر صاروخ او قذيفه عنده .....
وما تم عنده الا الرشاش والرشاش ما ينفع لمواجهة دبابه مصفحه ضد الرصاص ،
وبعد ما استوعب جنود الدبابه الثالثه والاخيره الموقف ، وجهوا مدفع دبابتهم
اتجاه ناصر ... وناصر واقف مكانه ما يتحرك .... واتاكد ناصر وقتها انه مافي
مفر من الموت ... كلها ثواني وينطلق الصاروخ بويه ناصر وينتهي من الوجود ..
وعشان جذيه قام ينطق بالشهادتين ...
واستعد ناصر لاستقبال الموت اللي كان على بعد خطوه او اقل منه ..
لكن ....
امر عجيب استوا في ها اللحظه .... شي ولا في الخيال .... منظر لا يمكن ينساه
ناصر طول حياته ..
لان اللي شافه ناصر كان المستحيل بعينه .... |
| |