عرض مشاركة واحدة
قديم 05-25-2014, 01:57 PM   #1 (permalink)
نورا ديزاين
عضو/هـ توـۃ مسجل ~

 
الصورة الرمزية نورا ديزاين

 آلحـآله ~ : نورا ديزاين غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 13896
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 فترة الأقامة : 3632 يوم
 أخر زيارة : 05-25-2014 (01:57 PM)
 النادي المفضل :
 الإقامة : 
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
  معدل التقييم ~ : نورا ديزاين is on a distinguished road
 زيارات الملف الشخصي : 584

  مشـروبيُ ~

  كآكآوي ~

  قنـآتيُ ~

  مدونتيُ ~

لوني المفضل : Cadetblue
 
 

افتراضي أعيدي اللمعان والتألق لشعرك




السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يسسعد الله صباحكم/مسائكم يالغالين

إذا كان شعرك جاف، مجعد، أو تالف، فبالتأكيد يفتفد للمعان والمظهر الجذاب. ومن ناحية أخرى، فيكون الشعر الجاف أو التالف غير سهل التحكم، حيث يفتقر إلى الزيوت الطبيعية التي تساعد على الترطيب والحماية. فعند تعرض الطبقة الخارجية من الشعر للتلف، يظهر الشعر في مظهر شاحب وغير صحي. ومن أهم العوامل المؤدية لتلف الشعر هي:


- نقص التغذية الصحية.
- استخدام أنواع الشامبو الكيماوية أو صبغات الشعر.
- زيادة نسبة الكلور في حمامات السباحة مما يضر بالشعر.

بغض النظر عن السبب الأساسي وراء جفاف وتلف الشعر، فهناك بعض العلاجات المنزلية والطرق الطبيعية التي تساعدك على التخلص من تلك المشكلة لاستعادة لمعان وتألق شعرك مرة أخرى.
إليكِ بعض من الطرق الطبيعية الفعّالة لعلاج الشعر الجاف والتالف.

الخل

الخل يعمل كعلاج فعّال للشعر التالف، كما يساعد كذلك على القضاء على قشرة الرأس لاستعادة صحة وحيوية شعرك وفروة رأسك. اخلطي نصف كوب من الخل مع 2 كوب من الماء البارد. استخدمي الخليط لشطف الشعر بعد غسيله بالشامبو، واتركيه لبضع دقائق على الشعر. بعد ذلك، يشطف بالماء العادي مرة أخرى.
البيض

البيض غني بالبروتين، الأحماض الدهنية والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الشعر. إلى جانب ذلك، فيتميز بخواص طبيعية لتنظيف وترطيب الشعر، مما يعني أنه من العناصر الفعّالة لعلاج الشعر الجاف واستعادة حيويته. اخلطي بياض بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من الماء، وزعي الخليط على شعرك جيدًا واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

يمكن تعزيز فوائد البيض لشعرك مع إضافة القليل من الخل وزيت الزيتون. اخلطي 3 بيضات جيدًا مع ملعقة صغيرة من الخل، و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يوزع الخليط على الشعر جيدًا، ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا باستخدام شامبو لطيف. فيساعد ذلك على ترطيب الشعر واستعادة لمعانه.

وخلطة أخرى لعلاج شعرك التالف من البيض وزيت اللوز والزبادي. اخلطي 2 بيضة جيدًا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس والشعر جيدًا، ثم يغطى بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ والشامبو.
الزيوت النباتية

غالبًا ما يكون الشعر الجاف هش أيضًا وعرضة للتكسر بسهولة. وأي من الزيوت النباتية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زيت اللوز تمتاز بخواص مرطبة فعّالة للشعر الجاف، مما يساعد على تقويته. قومي بتدفئة القليل من الزيت في درجة حرارة مناسبة. واستخدمي ذلك لتدليك الشعر المبلل، ثم يغطى بغطاء بلاستيكي، وفوطة ساخنة، ثم يترك لمدة ساعة كاملة. بعد ذلك، يغسل جيدًا بشامبو لطيف ثم يشطف بالماء العادي.

للحصول على ترطيب إضافي تضاف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي للزيت الساخن.
الألو فيرا

الألو فيرا معروف بخواصه المرطبة للبشرة، كما يعمل أيضًا على ترطيب الشعر بفعّالية. خاصةً لأصحاب الشعر الجاف، فيعمل الألو فيرا على استعادة النعومة واللمعان للشعر المجعد والتالف. ويمكن استخدامه إما منفردًا أو مع العناصر الأخرى لتعزيز فوائده.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، 4 ملاعق كبيرة من هلام الألو فيرا، مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة.

أو تخلط 2 ملعقة صغيرة من مسحوق أزهار الكركدية مع نصف كوب من هلام الألو فيرا و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية، فينصح بعدم تمشيط الشعر مبللًا، فقد يتسبب ذلك في تكسره، فيصبح هش وضعيف. كما ينصح أيضًا بعدم الإفراط في استخدام الشامبو، حيث يتسبب في تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي لضعف الشعر وجفافه
+بالتوفيق


 

رد مع اقتباس