الموضوع: اعتني بقدمك
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-19-2011, 07:26 PM   #1 (permalink)
نرجس
مستشارة المؤسس ~
زهرة نرجس

 
الصورة الرمزية نرجس

 آلحـآله ~ : نرجس غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 8333
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 فترة الأقامة : 5317 يوم
 أخر زيارة : 10-01-2013 (12:57 AM)
 النادي المفضل :
 الإقامة : في قلوب المحبين
 المشاركات : 8,249 [ + ]
 التقييم :  45
  معدل التقييم ~ : نرجس is on a distinguished road
 زيارات الملف الشخصي : 17030
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

  مشـروبيُ ~

  كآكآوي ~

  قنـآتيُ ~

  مدونتيُ ~

لوني المفضل : Crimson
 
 

اعتني بقدمك



الحذاء المناسب
أول ما يجب أن تهتمي به هو مقاس حذائك. قبل أن تشرعي في شراء حذاء جديد دعي البائعة تعرف بالدقة ما هو المقاس الصالح لكِ، لأن الحذاء الضيق له آثار سلبية على شرايين القدمين والساقين. أما الحذاء الواسع فيحتاج منك إلى بذل مجهود أكبر أثناء السير، مما يضع ثقلاً اضافياً على العضلات. وإذا كنت من هواة الكعب العالي، فلا تستعمليه إلا في المناسبات. ويجب ألا يرتفع الكعب عن الأرض أكثر من خمسة سنتيمترات، فأعلى من ذلك له اضرار كبيرة على العمود الفقري.

لراحة قدميك
لا ترتدي جوارب ضيقة لأنها تؤثر في حركة الدم في الشرايين، ومن الأفضل أن تغيري جواربك كل يوم. واحرصي على أن تكون الجوارب قطنية او من انسجة طبيعية، وذلك لقدرتها على امتصاص العرق مما يساعد القدمين على التنفس، خاصة إذا كانت قدماك تتعرقان سواء في فصل الصيف أو في غيره من الفصول، كما يمكنك أن تستخدمي نوعاً من البودرة التي تساعد على المحافظة على جفاف القدمين.

حاولي أن تسيري داخل البيت حافية القدمين ما أمكن، إن هذا أمر صحي وضروري للقدمين، هذا إذا لم تكن هناك مشكلة من شأنها أن تعرض القدمين للاتساخ أو التلوث البكتيري.

تقشير القدمين
من حين لآخر جهزي وعاء به ماء دافئ، أضيفى إليه عدة نقاط من أي زيت علاجي أو منشط، ثم انقعي قدميك فيه لمدة عشرين دقيقة على الأقل. بعد ذلك قومي بتقشير جوانب قدميك لكي تزيلي منها الخلايا الميتة أو الزائدة. بإمكانك أن تستخدمي حجر الحمام الأسود أو ملح الطعام أو أي كريم مجهز لتقشير الجلد. احرصي دائماً على تجفيف قدميك تجفيفاً جيداً، خاصة ما بين الأصابع حتى لا تبقى أي رطوبة لأنها تساعد على نمو الفطريات أو البكتيريا. لا تنسي بعد ذلك أن ترطبي قدميك مستخدمة أصابعك كنوع من التدليك الخفيف.


 

رد مع اقتباس