عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2008, 12:31 AM   #1 (permalink)
عاشق البنوته
شخصيه هامہ ~

 
الصورة الرمزية عاشق البنوته

 آلحـآله ~ : عاشق البنوته غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 1695
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 فترة الأقامة : 5919 يوم
 أخر زيارة : 09-30-2008 (03:28 PM)
 النادي المفضل :
 الإقامة : 
 المشاركات : 1,726 [ + ]
 التقييم :  21
  معدل التقييم ~ : عاشق البنوته is on a distinguished road
 زيارات الملف الشخصي : 2165

  مشـروبيُ ~

  كآكآوي ~

  قنـآتيُ ~

  مدونتيُ ~

لوني المفضل : Cadetblue
 
 

افتراضي العنف ضد النساء الحوامل يعرضهن لخطر الولادة المبكرة



توصل باحثون الي أن النساء الحوامل اللاتي يتعرضن لإيذاء بدني ربما يكن أكثر عرضة للولادة قبل اكتمال فترة الحمل

وقالوا في تقرير بالدورية الامريكية لاطباء النساء والتوليد ان نتائج الدراسة تشير الى ضرورة ان يسأل أطباء النساء والتوليد بشكل روتيني النساء عن العنف المنزلي.

وشملت الدراسة 2660 امرأة برتغالية أجريت مقابلات معهن بعد فترة وجيزة من وضع حملهن في عامي 1999 و2000. وبين 217 امرأة وضعن حملهن قبل اتمام الشهر التاسع اعترف ربعهن بأنهن تعرضن للضرب أو الصفع أو الركل أو غير ذلك من أشكال الايذاء الجسدي من شركاء حياتهن في العادة. وأقرت ثمانية في المئة فقط من النساء اللائي أكملن فترة حملهن بأنهن تعرضن لايذاء جسدي.

وأشار الباحثون بقيادة الدكتورة تريزا رودريجيس بكلية الطب في جامعة بورتو الى ان النساء الحوامل في البرتغال يتعرضن للعنف المنزلي كما هو الحال في كثير من الدول. وقال الباحثون ان نتائج الدراسة الجديدة ترى ضرورة اعتبار الايذاء البدني عامل خطر للولادة المبكرة وانه يتعين ان يسأل الاطباء النساء عنه.

وتوصي الكلية الامريكية لاطباء أمراض النساء والتوليد بأن يفحص أطباء التوليد النساء الحوامل عادة للوقوف على أي اثار للعنف المنزلي. ووفقا لرودريجيس وزملائها فان الايذاء الجسدي قد يؤدي في بعض الاحيان الى الولادة المبكرة بشكل مباشر نتيجة الصدمة في منطقة البطن على سبيل المثال. الا ان الضيق النفسي الشديد قد يكون عاملا هاما أيضا.

ويوضح الباحثون ان مثل هذا الضيق قد يسبب تغيرات هرمونية تسهم في الولادة المبكرة. ومن ناحية أخرى فان تعرض الحوامل للعنف قد يدفعهن الى تناول الكحوليات أو التدخين أو تعاطي المخدرات وكل ذلك يمكن ان يزيد من احتمالات الولادة المبكرة.


 
 توقيع : عاشق البنوته



اهداء من كلي لك كما وعدناك


رد مع اقتباس