عرض مشاركة واحدة
قديم 11-05-2016, 08:24 PM   #1 (permalink)
سهيلاء
عضو/هـ توـۃ مسجل ~

 
الصورة الرمزية سهيلاء

 آلحـآله ~ : سهيلاء غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 14460
 تاريخ التسجيل :  Aug 2016
 فترة الأقامة : 2788 يوم
 أخر زيارة : 10-07-2017 (04:32 PM)
 النادي المفضل :
 الإقامة : 
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  10
  معدل التقييم ~ : سهيلاء is on a distinguished road
 زيارات الملف الشخصي : 1253

  مشـروبيُ ~

  كآكآوي ~

  قنـآتيُ ~

  مدونتيُ ~

لوني المفضل : Cadetblue
 
 

افتراضي رسم خط شعر الجبهة أثناء زرع الشعر





يعتبر تخطيط خط الشعر من أهم الأمور في عملية زرع الشعر وذلك لأنه بناء عليه يتبين بعد الجراحة فيما إذا كان الشعر ذو مظهر طبيعي أو مزروع وعليه يجب أن تكون رسمة خط الشعر متناسبة مع الوجه و مرسومة بطريقة إحترافية. ولأن رسمة الخط تختلف من وجه شخص لأخر بناء على حسب الجبهة وشكل الحواجب. ولهذه الأسباب يجب أن يتم تخطيط الخط بدقة كبيرة وإعطائه أهمية كبيرة لأن رسمة خط الشعر نقطة مهمة وحساسة وبموجبها يتبين مدى نجاح العملية أو فشلها ولهذا فان أطباء الجراحات التجميلية للشعر يعطون بالغ الأهمية لرسم خط الشعر لأن أدنى خطأ لا يمكن تصليحه و أهم شيء هو الدقة و رسم الخط بحرفة ومهارة عالية .

يتم تحديد الخط الأمامي للشعر او ما يعرف بخط الجبهة قبل عملية الزراعة بالنظر لشعر الشخص ما فإن أول ما نلاحظ الخط الأمامي لشعره. إذا لم يكن الخط الأمامي جيدا، فمن الصعب إن يظهر الشعر المنقول وكأنه طبيعي، ولكن وحسب مهارة الطبيب المختص قبل عملية زراعة الشعر يقرر الطبيب و المريض الخط الأمامي للشعر حسب رغبة المريض ، وبعدها تتنفذ العملية .

بشكل عام، لا يجب وضع حدود الشعر الأمامية أدنى من حدود الشعر الأصلية. “قاعدة الأثلاث” والتي تقضي بتقصي الخبرة المبنية على أساس التجربة: يتم تقسيم الوجه المثالي الي ثلاثة أجزاءــــ الجزء الأول يكون من أسفل الذقن الي أسفل الانف، والثلث الثاني من أسفل الانف الي الاقواس أو الحاجبين، والثلث الأخير من الاقواس أو الحاجبين الي أعلى الجبهة من منبت الشعر الامامي. عند الضرورة، يمكن وضع حدود الشعر أعلى قليلا من حدود الشعر الأصلية ـــ على سبيل المثال، إذا توفرت الجهات المانحة للشعر لعملية زراعة الشعر المستقبلية فهي تكون قيد البحث المستمر بسبب سرعة تقدم فقدان الشعر.

كل بصيلة توضع بطرقة ممتازة في القناة المخصصة لها , ومجموعة الشعر مع بعض يكونون المنظر الطبيعي والصحي للشعر. والطبيعة الغير منتظمة لنمو الشعر تحتم ان تزرع كل شعرة بزاوية مختلفة . ومع الاخصائية د.هاندان اجيكوك التي لديها شهادات معتمدة في مجال زراعة الشعر تقوم بزرع كل بصيلة بدقة عالية وذلك لنتائج دقيقية جدا وطبيعية

مع التقدم في العمر يتراجع الخط الأمامي للشعر وهذه الحالة الطبيعية جدا. ولهذا السبب تتم تخطيط الخط الأمامي لشعر في زراعة الشعر . يجب عند رسم خط الشعر الخاص بك مراعاة أن يتناسب مع امكانية استعادة الشعر الكامل. يجب أن تكون على يقين من ان الطبيب يفهم جيدا رغباتك ومخاوفك. ويسعى الاخصائي دائما للوصول الي أفضل نتائج لاستعادة . حيث يسعى الطبيب برسم خط الشعر الجبهة الأفضل دائما بشكل صحيح من البداية بعد المناقشة مع المريض وبناء على رغبات المريض بما يتوافق مع ما يراه الطبيب مناسبا لحالته



 
 توقيع : سهيلاء

لا يمكن لأحد أن يجعلك تشعر بالنقص إلا بمساعدتك له في ذلك


رد مع اقتباس