التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 
قصر الشيماء
حل واجب جامعي باسعار مناسبة
بقلم : فهد بن ال سعود
قريبا
قريبا

العودة   منتديات بنوته > أقســآم حــواء > آلطب ۈآلصحــﮧ

آلطب ۈآلصحــﮧ يشِمَل الغِذاءِ وفِوٌائِدَه والَطِبُ البٌديَلٌ َو ِوصُفاَتِ لَعُلاجِ الأَمٌرِاضِ


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2017, 01:46 PM   #1 (permalink)
ابو سعود
عضو/هـ توـۃ مسجل ~


الصورة الرمزية ابو سعود
ابو سعود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14565
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : 03-15-2017 (02:32 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي فوائد كثيرة في الرمان قد لاتعرفها



انا : ابو سعود




فوائد الرمان

مواجهة مرض السرطان

يحتوي عصير الرمان على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على مواجهة الجذور الحرة والتي تؤثر سلباً على صحة الانسان بزيادة تعرضيه للإصابة بمرض السرطان كما تعمل مضادات اكسدة على تحفيز الجسم على تكوين خلايا الدم البيضاء المسئولة عن تقوية الجهاز المناعي ممرها يقويه ويساعده على مهاجمة الامراض التي يتعرض لها، كما يعمل عصير الرمان على ابطاء انتشار الخلايا المسرطنة وحثها على تدمير نفسها، كما انه يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات وعليه فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل جيد جدا.

صحة القلب

يشتهر عصير الرمان بانه من اهم العصائر التي تعمل على تعزيز صحة القلب وذلك لأنه يتعامل بشكل جيد جدا مع الكوليسترول فهو لا يعمل على تخفيض الكوليسترول ككل ولكنه يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم LDL بينما يحافظ على مستوى الكوليسترول الجيد للدم HDL وعليه فأنه يحارب مرض تصلب الشرايين ويعمل على مرونتها.

صحة الرجال

لأنه غنى بالمواد المعدنية الهامة فيوصى به كمشروب محبذ للرجال وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد لهم حيث يعمل عصير الرمان على تحسين الرغبة الجنسية، زيادة السائل المنوي، كما يعمل على زيادة معدل الخصوبة ولأنه يحتوي على فيتامين C فانه يعمل على حل مشكلة تكون سبب في تأخير حدوث الحمل لدى الازواج وهي: التلزج منوي ” حيث تلتزق الحيوانات المنوية معا مما يعقوها عن اختراق البويضة.

للتخسيس

يحتوي عصير الرمان على سعرات حرارية منخفضة في نفس الوقت يحتوي على السكريات التي تمد الجسم بالطاقة لذلك فهو مشروب مفيد لمن يعانون من زيادة في الوزن او يعملون على خسارته فيمكنهم تناوله ليمدهم بالطاقة اللازمة دون القلق من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن.

الوقاية من السرطان

بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي تعتبر معروفة بقدرتها على محاربة الجذور الحرة المسببة للسرطان، فالرمان أيضا يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. حيث أن الأستروجين يلعب دوراً رئيسيا في تطوير خلايا سرطان الثدي، ولكن المواد الكيميائية النباتية تنتج حمض تعمل على تثبط إنتاج الأستروجين في الجسم. وقد أظهر الرمان أيضا مساعدة في مكافحة سرطان البروستاتا والرئة.

التهاب المفاصل

في دراسة عام 2005 من “مدرسة الطب جامعة Western Reserve الرأس”، اكتشف الباحثون أن الإنزيم الموجود في الرمان يعمل على إبطاء تدهور الغضروف الذي يؤدي إلى هشاشة العظام. والخصائص المضادة للالتهابات في الرمان مفيدة أيضا لعلاج هذه الحالة بعد الإصابة بها.

تنظيف الأسنان

الرمان لا يعتبر مجرد مكافح للطاعون الذي يتراكم في الشرايين؛ ولكنه يحارب أيضا البلاك في الأسنان. الرمان مقتطف يزيل البلاك التي تسبب البكتيريا التي تؤدى الى امراض الفم واللثة.

دعم الشيخوخة

وذلك عن طريق درء السرطان لتخفيف الألم التهاب المفاصل، والرمان مفيد لعلاج عدد من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة. كما وجدت دراسة عام 2006 أن البولي فينول في فوائد الرمان يعمل على خفض تراكم البلاك (البروتينات) والذي يعطل الاتصال مع المخ والذي يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى التدهور المعروف بمرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.

رفع الحصانة

غني في المركبات المضادة للالتهابات، والأشخاص الذين يتناولون الرمان يتمتعون بصحة جيدة للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من اضطرابات المرتبطة بالمناعة مثل التهاب المفاصل الرومانتيكي وosteoarthritis. كما أنها غنية بفيتامين C، مما يعزز من إنتاج الأجسام المضادة وتطور المناعة. وبالتالي يمكن للرمان ان يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض والإصابات الشائعة.

زيادة الرغبة الجنسية

وفقًا لدراسات أجراها باحثون من جامعة الملكة مارجريت، أثبتت ان تناول كوب من عصير الرمان يعزز مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء. هذه الخاصية تحفز الرغبة الجنسية الطبيعية. أيضا، تشير الدراسات إلى أن الرمان يحتوي على بعض المركبات التي تشبه المنشطات الجنسية.

يخفض مستويات الإجهاد

وفقا لدراسة أجرتها جامعة الملكة مارغريت أظهرت بإن الاشخاص الذين تناولوا عصير الرمان انخفض عندهم مستويات هرمون الكورتيزون، وهو هرمون الإجهاد الذي يزداد في ظل المواقف العصيبة.

يساعد على الهضم

تناول الرمان كل يوم هو وسيلة جيدة لإضافة الألياف إلى نظامك الغذائي اليومي. الرمان يمكن أن توفر لك حوالي 45٪ من السعرات اليومية الموصي بها من الألياف، وهي عبارة عن 20 إلى 35 جرام.

يحافظ على ضغط الدم

عصير الرمان يقلل من التهاب الأوعية الدموية في مرضى القلب. هو الأسبرين الطبيعي، والتي تحافظ على الدم من التخثر وتشكيل جلطات الدم. حتى انها بمثابة تجلط الدم مما يسمح لتدفق غير المقيد إلى الدم عبر الجسم.

علاج الاسهال

خلط ملعقة صغيرة من العسل في كوب من عصير الرمان ومن المؤكد أن علاج مشاكل سوء الهضم.

علاج فقر الدم

عصير الرمان يحتوي على كمية وافرة من الحديد فإنه يساعد في التغلب على نقص خلايا الدم في الجسم. خلط بعض السكر في عصير الرمان وإدخال بضع قطرات في الأنف هو حل سريع للسيطرة على نزيف الأنف.

شفاء الندب

الرمان يساعد في تجديد الخلايا في البشرة والجلد طبقات من الجلد. ولديه القدرة على تسريع عملية شفاء الجروح. حتى يتم تحميل النفط من بذور الرمان مع المواد الغذائية ودية الجلد التي هي مفيدة لتقوية وتجديد البشرة. كما أنه يحمي البشرة من حروق الشمس ويشفي الأضرار التي لحقت الجلد بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس.



يمنع تساقط الشعر

شرب عصير الرمان يقوي بصيلات الشعر بشكل منتظم والتي بدورها تمنع تساقط الشعر، مما يعطي الشعر مظهر صحي وبراق.

كيفية تناول الرمان

. ابدأ بقطع التاج أو رأس الرمان. ثم شريحة الجلد أو القشرة في عدة أماكن حول فوائد قشر الرمان؛ ويتم نقع الرمان في وعاء من الماء لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثم يتم تفكك الفاكهة في وعاء الماء. البذور سوف تنزل إلى الجزء السفلي من الوعاء، ولكن سوف تطفو القشرة إلى الأعلى.

يمكن جعل بذور الرمان مقبلات في سلطة كبيرة أو تغليفه الآيس كريم؛ ويمكن أيضا التمتع بها بمفردها وعصير الرمان أيضا طريقة جيدة للتمتع بفوائد الرمان الصحية.

الرمان

الرمان ملئ بالمواد المضادة للأكسدة، تلك المواد المعروفة بالتقليل من الكوليسترول الضار، والوقاية من تصلب الشرايين
وتظهر الابحاث أيضا أن تناول بذور الرمان وشرب عصيره، يمكن أن تزيد من مستويات الأكسجين إلى القلب
الرمان يمنع تسرع ضربات القلب، والخفقان الذي ينتج عن أمراض عضلة القلب
ايضا له خواص وقائية وعلاجية عظيمة، فهو مسكن للآلام، ومخفض للحرارة، كما انه نافع للبرد والرشح
يفيد الرمان في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار
وهو ايضا قابض لحالات الإسهال، واحتي ،عواصم ودول ، معاني الاسماء،فوائد البطيخ ،فوائد النعناع، فوائد زيت البابونج، اجابة ومانع للنزيف وخاصة الناتج عن البواسير والأغشية المخاطية.
غني في المركبات المضادة للالتهابات، والأشخاص الذين يتناولون الرمان يتمتعون بصحة جيدة للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من اضطرابات المرتبطة بالمناعة مثل التهاب المفاصل الرومانتيكي وosteoarthritis. كما أنها غنية بفيتامين C، مما يعزز من إنتاج الأجسام المضادة وتطور المناعة. وبالتالي يمكن للرمان ان يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض والإصابات الشائعة.
ايضا تناول الرمان او عصيره بشكل مستمر، فوائد عشبة القطف يساعد في مكافحة مشاكل في الانتصاب
وللرمان فائدة لحالات الحمى الشديدة، وحالات الدوسنطاريا الأميبية ولطرد الديدان المعوية خاصة الدودة الشريطية، وعلاج البواسير
كما انه يكافح أمراض المعدة والتهييج الذي يحصل فيها
الرمان مهضم طبيعي، ويقوم بإراحة المعدة بعد تناول الوجبات الدسمة صعبة الهضم
ووجد ان المضمضة بالرمان تعالج أمراض الفم والتهابات اللوزتين
الرمان يخلص الجسم من اليوريك أسيد الذي يسبب النقرس ويدمّر المفاصل، فيرمي الأملاح عبر البول


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجرجير وفوائده الصحية بنت مثقفة طآۈلـﮧ آلنقآش 0 11-09-2016 09:18 AM
الرمان وفوائده الطبية والصحية بنت مثقفة ڪل مآيشمل حۈآء العامه 0 10-31-2016 09:59 AM
الرمان وفوائده المذهله للبشرة والشعر بنت مثقفة طآۈلـﮧ آلنقآش 0 10-23-2016 09:19 AM
فوائد الرمان للبشرة والصحه العامة ثراء ماسي آلطب ۈآلصحــﮧ 1 03-30-2014 03:59 PM
فوائد الموز نرجس آلطب ۈآلصحــﮧ 1 06-24-2011 04:23 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.0 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق والطبع محفوظه لدى موقع بنوتة نت ©2007 - 2009

a.d - i.s.s.w


d3am - by kious99 : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0